2024-06-05

تعرّف على أهميّة خدمة ما بعد بيع العقار

يعد شراء عقار سكني أحد أهم الإستثمارات التي من المُمكن أن يستثمر بها الفرد، لضمان استقراره واستقرار عائلته، ولكن أكثر ما يُخيف الأفراد بعد شراء العقار هي المشاكل التي تظهر ما بعد عملية بيع العقار، والتي تحتاج إلى كثيرٍ من الإهتمام، لذا نُسلط الضوء في منصة طابو العقاري على خدمة ما بعد البيع العقارية، وتوضيح أهم التزامات تلك الخدمة، فما مفهوم خدمة ما بعد البيع العقارية وما هي أهم التزاماتها هذا ما سوف نتناوله في مقالنا.

خدمة ما بعد بيع العقار

يُشير مفهوم خدمة ما بعد بيع العقارات إلى مسؤولية المطورين أو البنائين أو وكالات العقارات لتقديم الدعم والمُساعدة للمشترين بعد انتهاء عملية الشراء، وتتفاوت هذه الخدمات حسب الشركة وطبيعة العقار، إلا أن الغرض الأساسي هو مُعالجة أي مخاوف مُحتملة وحل المشكلات، وتقديم التوجيه للمشترين أثناء الإستقرار في عقارهم الجديد، كما أنها تُعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيّة المبيعات، ولا يتوقف الأمر على بيع الوحدة السكنية فقط، بل أنها تشمل عدّة جوانب وبشروط ومستويات مختلفة وتقسم إلى قسمين؛ ضمان الشركة وعقد الصيانة، فضمان الشركة هو عبارة عن ضمان مجاني عند شراء المنزل على جميع الأعمال الكهربائيّة والميكانيكيّة، امّا بالنسبة لعقد الصيانة فهو يشمل مستوى متقدم من الإصلاحات الوقائيّة المرتبطة بجدول زمني محدد يتضمن قطع الغيار، السوائل، عقد الصيانة للتكييف، الأجزاء الكهربائيّة والميكانيكيّة والأرضيات.

أهمية خدمة ما بعد البيع العقارية

رضا العملاء

تقديم خدمة ما بعد البيع تدل على الإلتزام برضا العملاء، وتؤكد للمشترين بأن المطور أو الوكالة، تهتم بمخاوفهم وكافّة أمورهم التي تختص بالعقار حتى بعد إكتمال عملية البيع.

بناء الثقة والسمعة

إذا قُمت بتقديم خدمة ما بعد بيع العقار على أكمل وجه، من المُرجح أن يوصي العملاء الراضون بالمطوّر أو الوكالة للأصدقاء وتناقل الكلام في ما بينهم بطريقة إيجابية وسمعة قوية في السوق.

حل المشكلات

بعد شراء العقار، من المُمكن أن تكتشف وجود عيوب بسيطة في العقار، ويكون لديك استفسارات بخصوص العقار، وفي هذه الحالة يُمكن لخدمة ما بعد البيع أن تقوم بتقديم خدمة سريعة الإستجابة ومعالجة هذه المُشكلات بسرعة فائقة.

الإرشادات والمعلومات

قد لا يكون العديد من المُشترين على دراية بجميع جوانب ممتكاتهم الجديدة أو المنطقة المُحيطة بها، لذا يُمكن أن تقدم خدمة ما بعد البيع إرشادات حول صيانة الممتلكات والمرافق المحلية والمعلومات الأساسيّة الأخرى.

ما هي الخدمات التي تُقدم بعد بيع العقار؟

1- دعم العملاء، وتقديم خط مُساعدة أو فريق دعم العملاء لمساعدة المشترين في استفساراتهم واهتماماتهم.

2- تصحيح الأخطاء الواردة في العقار بعد اكتشافها والعمل على معالجتها.

3- تقديم إرشادات حول صيانة العقار، بما في ذلك تقديم نصائح حول الصيانة الدورية للعقار والعناية بها.

4- إعلام المُشترين في حال وجود ضمانات تأتي مع العقار بما في ذلك الضمانات الهيكلية.

5- تقديم التوجيه بشأن الإجراءات القانونيّة والوثائق المتعلقة بالعقار كالمساعدة القانونية والتوثيقيّة.

6- مساعدة المشترين الذين قد يرغبون في بيع أو تأجير عقاراتهم في المُستقبل.

فريق منصة طابو العقاري